أخبار الرئاسة

زيارة رسمية لرئيس جمهورية قيرغيزستان سورونباي جينبيكوف

استقبل زعيم الشعب فخامة الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان رئيس جمهورية قيرغيزستان سورونباي جينبيكوف خلال زيارته الرسمية  إلى طاجيكستان .وأثناء زيارته عقدت مراسم استقبال رسمي رفيع المستوى للضيف في قصر ” ملت". ونوقشت المسائل المتصلة بتنمية العلاقات الودية والتعاون المتعدد الأطراف في اجتماع رئيسي البلدين.وقد أكد فخامة الرئيس أن الزيارة الرسمية الأولى لرئيس جمهورية قرغيستان الصديقة تتضامن في سنة الاحتفال بالذكرى السنوية الـ 25 لإقامة العلاقات الدبلوماسية، وهناك إمكانية لتطور العلاقات المتعددة الأطراف بين طاجيكستان وقيرغيزستان من خلال الجهود المشتركة إلى مستوى جديد.و أعرب الجانبان عن ارتياحهما للتنمية المستقرة للتعاون، مثمنين أهمية وفعالية وجود الإطار القانوني بما يصب فى مصلحة الشعبين و المنصة السياسية المعتمدة لتعزيز وتيرة التعاون في كافة المجالات، بما في ذلك العلاقات السياسية والبرلمانية والتجارية والاقتصادية، والتعاون العلمي والثقافي والإنساني.

فخامة الرئيس إمام علي رحمان يبعث رسالة شكر لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية

بعث فخامة الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان رسالة شكر وتقدير لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، حيث عبر فيها عن شكره وامتنانه لحسن الاستقبال والضيافة والكرم التي حظي بها فخامته خلال زيارة الرسمية الأخيرة للمملكة الأردنية الهاشمية التي دامت ثلاثة ايّام خلال الفترة من ٩ -١١ ديسمبر ٢٠١٧م.كما قام فخامة الرئيس امام علي رحمان بتقديم دعوة لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية لزيارة جمهورية طاجيكستان في اقرب فرصة.

رئيس وزراء طاجيكستان يجتمع بنظيره بالمملكة الأردنية الهاشمية في تركيا

‫اجتمع معالي رئيس الوزراء جمهورية طاجيكستان قاهر رسول زاده بنظيره معالي رئيس وزراء المملكة الاردنية الهاشمية هاني فوزي الملقي بحضور معالي وزير خارجية جمهورية طاجيكستان‫ سراج الدين اصلوف على خلفية القمة الإسلامية الطارئة التي دعت إليها تركيا لبحث قرار الرئيس الأميركي الاعتراف بـالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة إليها التي أقيمة في اسطمبول.وقد تم خلال اللقاء بحث الطرفان العديد من القضايا والمواضيع التي تسهم في تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.كما بحث الجانبان ايضا آخر المستجدات التي تشهدها الساحتين الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى القضايا دات الإهتمام المشترك.

جولة تفقدية لفخامة الرئيس امام على رحمان للأماكن التاريخية في الأردن

في إطار زيارته الرسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية قام فخامة الرئيس إمام علي رحمن رئيس جمهورية طاجيكستان بزيارة عدد من الاماكن والمواقع التاريخية.

فخامة الرئيس إمام علي رحمان يلتقي رئيس مجلس الشيوخ البرلمان الأردني

التقى فخامة الرئيس امام علي رحمان  رئيس جمهورية طاجيكستان رئيس مجلس الشيوخ البرلمان فيصل الفايز المملكة الاردنية الهاشمية.حيث تم خلال اللقاء مناقشة حالات وآفاق العلاقات البرلمانية بين طاجيكستان والأردن ودورها فى تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في جميع المجالات .

الملك ورئيس طاجيكستان يعقدان مباحثات في عمان

عقد جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمان، في قصر الحسينية اليوم الأحد، مباحثات تناولت سبل النهوض بمستويات التعاون بين البلدين في شتى الميادين، إضافة إلى المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

الاردن وطاجيكستان يوقعان 6 اتفاقيات

 تركزت المباحثات التي عقدها رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ورئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمان في دار رئاسة الوزراء اليوم الاحد على سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح مجالات اوسع للتعاون المشترك.واكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ورئيس جمهورية طاجيكستان خلال المباحثات التي حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين من البلدين على الرغبة الاكيدة في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وعلى اعلى المستويات في ظل توفر الامكانات والارادة السياسية والرغبة الحقيقية لدفع مسيرة التعاون الى افاق اوسع.

العاهل الأردني عبدالله الثاني يلتقي رئيس طاجيكستان امام علي رحمان

 التقى العاهل الأردني عبدالله الثاني اليوم ، رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمان الذي يزور عمّان حاليًا . وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إضافة إلى آخر التطورات المتعلقة بالقدس بعد القرار الأمريكي .

الرئيس الطاجاكستاني يزور أمانة عمان ويتسلم مفتاحها الذهبي

زار رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمان اليوم السبت، مبنى أمانة عمان الكبرى، وتسلم من أمينها الدكتور يوسف الشواربة مفتاح مدينة عمان الذهبي، تقديراً لضيف الأردن الكبير، وتأكيداً على عمق العلاقة التي تربط البلدين الصديقين. وقال الرئيس رحمان "إنني أعتز بالأردن لما يتمتع به من أمن وقيادته حكيمة وسياسة معتدلة وهي نموذج للعالم الإسلامي". وأكد أهمية العلاقة التي تربط البلدين الصديقين التي تستمد جذورها من التاريخ، مؤكداً ضرورة تطويرها على مختلف الصعد. وأشار الرئيس رحمان إلى أن المتحف الأردني يعد متحفاً حياً يعكس الحضارة البشرية ويستشعر الإنسان من خلاله الفروق بين الأزمنة التاريخية المختلفة.

رئيس طاجيكستان يصل عمان لبحث التطورات الإقليمية والدولية مع العاهل الأردني

وصل رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمان، بعد ظهر السبت، إلى العاصمة الأردنية عمان، في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين حول التطورات الراهنة إقليميا ودولياً. وأفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، بأن الرئيس رحمان “وصل إلى عمان قبل قليل، في زيارة رسمية إلى المملكة،

عقد اجتماع بين رئيس طاجيكستان ورئيس تركمانستان

اجتمع اليوم فخامة الرئيس إمام على رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان بفخامة الرئيس قربان قلى بيرديمحميدوف رئيس جمهورية تركمنستان، وقد اعرب فخامة الرئيس إمام على رحمان عن تقديره لزيارة الضيف غالي ووصفها بأنها خطوة هامة نحو تعزيز التعاون في التاريخ الحديث للعلاقات بين البلدين.وشدد على أنه على مدى العقود الماضية، تشهد بلدان تفاعلا ديناميكية إيجابية مستقرة، والتي سوف تعطي دفعة جادة لتعميق التعاون بين الحكومتين والشعبين الصديقين.وكان من بين العوامل التي أسهمت في هذه العملية توقيع الاتفاقيات بين جمهورية طاجيكستان وتركمانستان بشأن الشراكة الاستراتيجية.