فخامة الرئيس إمام علي رحمان يزرو ناحية واسع

بعد التفقد ناحية مؤمن آباد وصل مؤسس السلام والوحدة الوطنية زعيم الأمة، فخامة الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان إلى ناحية واسع بمحافظة ختلان للتعرف على وضع حياة الشعب وتدشين عدد من المرافق الهامة. 

تم إستقبال معاليه من جانب سكان الناحية بأشواق حارة و إخلاصبعد حفل إستقبال رئيس الدولة من جانب السكان حضرفخامته في حفل افتتاح المرحلة الأولى من طريق السيارات فى مسار واسيع – خاولينك يبلغ طوله 88 كم بقيمة 600 مليون سامانى. وأشاد الرئيس إمام علي رحمان نوعية بناء هذا الطريق وأعطى تعليمات محددة للمسؤولين لإتمام المرحلة الثانية من الطريق. و أيضا زار إمام علي رحمان خلال تواجده فى ناحية واسيع معرض الحرف اليدوية والإنجازات الاقتصادية لناحية واسيع
أولى الرئيس إهتماما خاصا إلى طرق إعداد الكعك وطني، والغذاء، والحرف اليدوية، وقدمت الفتيات والنساء فى المعرض مجموعة متنوعة من المعجنات و التى أعدت بناء على وصفة وأسلوب خاصة حيث أثنى زعيم الأمة على أعمالهن. كما حضر زعيم الأمة أثناء زيارته التفقدية فى ناحية واسيع حفل مراسم تدشين ملعب تنس . فى مستهل زيارته تفقد الرئيس إمام علي رحمان الملعب ، الذى بني بتمويل من رجل الأعمال المحلي شاكرا إياه لهذه الخطوة. لوحظ على أن بناء المرفق تم في فترة قصيرة بقيمة 320 الف سامانى. ويضم الملعب كل ظروف ملائمة لتدريب المراهقين والشباب في مختلف الألعاب الرياضية. كما وضع زعيم الأمة، رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمان مستشفى و مركزا صحيا فى هذه الناحية.
خلال تفقده ظروف المستشفى قيل لرئيس الدولة أن المستشفى تضم كل ظروف حديثة للتشخيص والعلاج. خلال هذه زيارة الميدانية كما إفتتح رئيس البلاد إمام على رحمان مؤسسة تعليمية رقم 51 والتى بنيت بقيمة حوالى 3 ملايين سامانى و التقى مع قادة ونشطاء وسكان ناحية واسع.
وأعرب الرئيس إمام علي رحمان عن امتنانه لسكان ناحية واسع لحسن استقبال وحفاوة الضيافة التى القاها منهم، متمنيا لهم الصحة والنجاح .وهنأ معاليه الحاضرين، ومن خلالهم سكان ناحية واسع بالذكرى الـ 25 لإستقلال جمهورية طاجيكستان.

معلومات إضافية