فخامة الرئيس إمام علي رحمان يلتقي رئيس مجلس الشيوخ البرلمان الأردني

التقى فخامة الرئيس امام علي رحمان  رئيس جمهورية طاجيكستان رئيس مجلس الشيوخ البرلمان فيصل الفايز المملكة الاردنية الهاشمية.حيث تم خلال اللقاء مناقشة حالات وآفاق العلاقات البرلمانية بين طاجيكستان والأردن ودورها فى تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في جميع المجالات .

كما اشار الجانبان إلى أن تعزيز التعاون بين الحكومتين الطاجيكية والأردنية وغيرها من البلدان العربية، حيث ان هذا التعاون يشكل جانبا هاما من جوانب السياسة الإقليمية والدولية.وأعرب الطرفان عن اهتمامهما بتوسيع العلاقات البرلمانية، مأكدين على أهمية تطويرها من أجل وضع أساس قانوني للتعاون المتعدد الأطراف، في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية...

وقد اعرب الجانبان أيضا عن اهتمامهما بضمان الاستقرار والامن والتعاون الاقليمى الذى يحقق المنفعة المتبادلة وايجاد حل سريع لهذه الظواهر  السلبية المدمر للمجتمع. كما تبدل الطرفان وجهات نظرهما البناءة حول  محاربة الارهاب والتطرف وان المجتمع الدولي مطالب بتوحيد جهوده لمحاربة الارهاب، الذي اصبح يهدد البشرية. كما أكد فخامة الرئيس امام علي رحمان  أنه يجب علينا حماية بلداننا والعالم الإسلام من هذه التهديدات ولن نسمح بتشويه صورة ديننا الحنيف. وقد تطرق الطرفان ايضا خلال الاجتماع الى قضايا إنشاء مؤسسات ذات صلة وعلاقة واسعة النطاق تعود بالمنفعة العامة على البليدن الصديقين.