اجتماع مع رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزارباييف

اجتمع زعيم الشعب رئيس جمهورية طاجيكستان إمام على رحمان مع رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزارباييف على هامش إجتماع مجلس رؤساء دول رابطة الدول المستقلة في جمهورية طاجيكستان.

و رحب رئيس الدولة إمام على رحمان نظيره الكازاخى نورسلطان نزارباييف إلى طاجيكستان ، مشددا على أن كازاخستان الآن واحدة من الشركاء الرئيسية لطاجيكستان ونحن مهتمون بمواصلة الحوار البناء للشراكة الاستراتيجية.
أعرب الجانبان عن ارتياحهما لمستوى التعاون والتكامل بين البلدين داخل رابطة الدول المستقلة وشددا على أن الاجتماع المقبل للمجلس سيكون عاملاً محفزًا في زيادة تعزيز التعاون الفعال بين الدول.
وقد تم النظر في تطوير التعاون في مجال جذب الإستثمارات الكازاخستانية ، والاستخدام الفعال لموارد المياه والطاقة ، وتعزيز العلاقات في المجالات الاقتصادية والثقافية والإنسانية والتعليم وتنمية الكوتا لطلاب البلدين في اتجاهات العلاقات ذات الأولوية.
كما ناقش الجانبان القضايا ذات الأهمية للمجتمع الدولي، والتعاون ضد التهديدات والتحديات مثل مكافحة الإرهاب، والتطرف، والمتطرفين الدينيين والسياسيين، والاتجار غير المشروع بالمخدرات، والجريمة عبر الوطنية المنظمة الأخرى.