اجتماع مع رئيس جمهورية بيلاروسيا الكسندر لوكاشينكو

 اجتمع مؤسس السلام والوحدة الوطنية زعيم الشعب رئيس جمهورية طاجيكستان إمام على رحمان مع رئيس جمهورية بيلاروسيا الكسندر لوكاشينكو اليوم فى قصر ” ملت”.خلال المحادثة الصادقة بين رئيسي البلدين نوقشت قضايا العلاقات والتعاونات متعددة الأطراف بين طاجيكستان وبيلاروسيا.وأشار رئيس جمهورية طاجيكستان ورئيس جمهورية بيلاروس إلى المستوى العالي للتعاون بين البلدين في إطار رابطة الدول المستقلة ونظرا في النتيجة الناجحة لاجتماع مجلس رؤساء دول رابطة الدول المستقلة الذي عُقد في دوشنبه كفرصة أخرى لتعزيز التعاون.

 وأعرب الجانبان عن رضاهما عن التطور المطرد للعلاقات الثنائية بين طاجيكستان و بلاروسيا على جميع المستويات، و تبادل الجانبان وجهات النظر حول آفاق العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات الاقتصاد والتجارة والصناعة، ولا سيما تجهيز المنتجات الزراعية،وكذلك العلاقات العلمية والثقافية.

وأشار الجانبان على أهمية تعزيز العلاقات التجارية و الدوائر الأعمال لطاجيكستان و بلاروسيا لإقامة مشاريع مشتركة في مجال الزراعة وإنتاج المنتجات الأساسية.

وأثناء الاجتماع، أولى رئيسا البلدين اهتماما خاصا لتنمية الروابط الثقافية والإنسانية، وتعزيز العلاقات الثقافية، واجتماعات الأوساط العلمية والإبداعية، ولا سيما الفنانين والأدب، وتنظيم الأيام الثقافية في كلا البلدين.