لقاء مع رئيس جمهورية بنغلاديش الشعبية محمد عبد الحميد

 

 

 

التقى مؤسس السلام والوحدة الوطنية زعيم الشعب الطاجيكى فخامة الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان مع رئيس جمهورية بنغلاديش الشعبية محمد عبد الحميد.

انعقد الاجتماع على هامش القمة الخامسة لمؤتمر التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا (CICA) في 13 يونيو في قصر الأمة بدوشنبه.

أكد فخامة الرئيس إمام علي رحمان أن طاجيكستان مهتمة بتقوية العلاقات والعلاقات الثنائية مع بنغلاديش، وأشاد بدور هذا البلد في توسيع التعاون الإقليمي.

أعرب الطرفان عن استعدادهما للاستفادة الفعالة من الفرص المواتية للتعاون لصالح البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية والسياحية والتعليمية والاستثمارات المباشرة.

تم التأكيد على أن استخدام تجربة بنغلاديش الغنية لتنمية الصناعة في طاجيكستان، وإنشاء شركات الإنتاج المشتركة ومجلس رجال الأعمال، و توقيع اتفاقيات تعاون جديدة ستكون لصالح كلا البلدين.

ناقش الطرفان أيضًا القضايا المتعلقة بالتعاون والتكامل بين البلدين في إطار المنظمات والمؤسسات الدولية الرسمية نحو حل المشكلات العالمية ومكافحة التهديدات والتحديات الحديثة. وأعربا عن سرعة النضال المشترك ضد الإرهاب الدولي والتطرف، والتوقيع على اتفاق بشأن التعاون الأمني وإنشاء فريق عامل مشترك.

كما تمت مناقشة القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.