لقاء مع رئيس مجلس إدارة البنك الوطني السويسري توماس جوردان

في إطار زيارة رسمية إلى الاتحاد السويسري ، التقى مؤسس السلام والوحدة الوطنية زعيم الشعب الطاجيكى فخامة الرئيس إمام على رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان مع رئيس مجلس إدارة البنك الوطني السويسري توماس جوردان في 6 نوفمبر 2019 .

ناقش الجانبان خلال اللقاء قضايا التعاون في مجالات البنوك والتمويل.

قام رئيس البلاد ، إمام علي رحمن ، بتقييم الاتحاد السويسري باعتباره أحد أهم شركاء طاجيكستان وأكثرهم موثوقية في الساحة الدولية ، معربا عن ارتياحه لمستوى و فحوي التعاون في مجال البنوك والتمويل.

ناقش الجانبان الوضع الحالي وآفاق التعاون المصرفي والمالي بين البلدين ، وتحسين النظام المصرفي ، وتنفيذ المشاريع ذات الأولوية في طاجيكستان ، والدعم الفني والاستشاري ، وإدارة الاحتياطيات الدولية وتدريب الموظفين داخل المؤسسات المالية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومكتب التعاون الاقتصادي السويسري. .

فيما يتعلق بتأثير العوامل الخارجية على الاقتصاد الوطني لطاجيكستان ، اُعتبر توسيع نطاق التعاون من الضروري في القطاع المالي لتعزيز النمو الاقتصادي.

ولوحظ أن المؤسسات المالية والاستثمارية في سويسرا قادرة على المشاركة بنشاط في تنفيذ مشاريع النقل والاتصالات والطاقة في طاجيكستان ، وإنشاء مصانع تصنيع جديدة ، وفعالية المؤسسات الصناعية القائمة ، وإنتاج مواد البناء والقطن والصوف والحرير والخضروات والفواكه.

كما ناقش الاجتماع القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.