لقاء مع الأمير كريم آغا خان الرابع

فى إطار الزيارة الرسمية إلى الجمهورية الفرنسية في 7 نوفمبر ، التقى مؤسس السلام والوحدة الوطنية زعيم الشعب الطاجيكى فخامة الرئيس إمام على رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان مع الأمير كريم آغا خان الرابع في باريس.

خلال الاجتماع ، نوقشت قضايا التعاون بين طاجيكستان و “منظمة الآغا خان للتنمية”.

أعرب رئيس البلاد ، إمام علي رحمان ، عن ارتياحه لمستوى ومضمون التعاون الحقيقي بين جمهورية طاجيكستان ومؤسسات شبكة صندوق الآغا خان للتنمية.

خلال محادثة صادقة ، أعرب الطرفان عن استعدادهما لمزيد من تطوير وتوسيع العلاقات ، وناقشا قضايا تنفيذ المشروع ، والتعاون في مجالات الاقتصاد ، والزراعة ، والبناء ، والتنمية الريفية ، والتعليم ، والصحة ، والثقافة ، وحماية البيئة ، واتخاذ تدابير للقضاء على عواقب الكوارث الطبيعية .

في مجال التنمية الاقتصادية ، تم إيلاء اهتمام خاص للتعاون متبادل المنفعة بين جمهورية طاجيكستان ومنظمة الآغا خان للتنمية ، وخاصة من خلال صندوق الآغا خان للتنمية الاقتصادية (ACFED) وشركاته العامة والخاصة في طاجيكستان.

خلال الاجتماع ، تم بحث قضايا العلاقات الثنائية في تنفيذ البرامج الحكومية والاستراتيجية ، مثل تحقيق الاستقلال الكامل للطاقة ، الخروج من العزلة المواصلاتية ، وبناء الجسور وإنشاء أسواق عبر الحدود في المناطق الحدودية بين طاجيكستان مع أفغانستان ، ومساهمة جامعة آسيا الوسطى في خاروغ في تطوير التعليم.