من أخبار الوزارة

الزيارة المرتقبة للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة إلى طاجيكستان للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي الرفيع المستوى حول نتائج العقد الدولي للعمل "الماء من أجل الحياة، 2005-2015م"

عقد يوم 20 مايو 2015م في مبنى وزارة خارجية جمهورية طاجيكستان إيجاز صحفي بمشاركة رؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة لدى مدينة دوشنبه، حيث تم الإعلان أن الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة السيد/ بان كي مون سيشارك في أعمال  المؤتمر الدولي الرفيع المستوى حول استعراض نتائج تنفيذ العقد الدولي للعمل "الماء من أجل الحياة، 2005-2015م" المزمع انعقاده في مدينة دوشنبه خلال فترة 9-11 يونيو 2015م.

سراج الدين أصلوف يستقبل المبعوث الخاص السويسري

 التقى وزير الخارجية الطاجيكي سراج الدين أصلوف أمس الاثنين المبعوث الخاص السويسري حول قضايا المياه ويلهلم ماير حيث بحث معه نتائج مؤتمر بازل بشأن إدارة شاملة للموارد المائية في آسيا الوسطى و الذي انعقد في نوفمبر 2014م في سويسرا.

برقية تهنئة من النائب الأول لسمو رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت إلى وزير خارجية جمهورية طاجيكستان

 بمناسبة الذكرى العشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية طاجيكستان ودولة الكويت بعث معالي الوزير الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لسمو رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت الى معالي الوزير سراج الدين أصلوف وزير خارجية جمهورية طاجيكستان ببرقية تهنئة حيث جاء فيها ما يلي:

برقية تهنئة من وزير خارجية جمهورية طاجيكستان الى النائب الأول لسمو رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت

بمناسبة الذكرى العشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية طاجيكستان ودولة الكويت بعث معالي الوزير سراج الدين أصلوف وزير خارجية جمهورية طاجيكستان ببرقية تهنئة إلى نظيره الكوتي معالي الوزير الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لسمو رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة الكويت حيث جاء فيها ما يلي:

وزارة خارجية جمهورية طاجيكستان فيس بوك

لمتبعة وزارة خاجية جمهورية طاجيكستان على موقع التواصل الاجتماعي facebook يرجا تتبع الرابط التالي:

https://www.facebook.com/mfa.tj?fref=photo

وزير خارجية جمهورية طاجيكستان سراج الدين أصلوف في حوار مع الإذاعة الآلمانية (DW):

 "دوشنبه لديها ما تقدمه للشركاء"

كشف وزير خارجية طاجيكستان في حوار مع الإذاعة الآلمانية عن طبيعة السياسة الخارجية المتعددة الأطراف التي تنتهجها دوشنبه وحيثيات علاقات بلاده مع الدول المجاورة.

Participation of the Foreign Minister at the Fourth Ministerial Conference of the Istanbul Process on Afghanistan

A statement by the Minister of Foreign Affairs of 

the Republic of Tajikistan Sirodjidin Aslov,
during the Fourth Ministerial Conference of the
Heart of Asia-Istanbul Process
31 October 2014, Beijing, China

Meeting of the Foreign Minister with the Special Representative of the OSCE Chairperson-in-Office on Gender Issues

On November 4th, 2014 the Minister of Foreign Affairs of the Republic of Tajikistan Sirodjidin Aslov received the Special Representative of the OSCE Chairperson-in-Office on Gender Issues Ms. June Zeitlin

اصلوف استقبل السفير العنيزي

استقبل معالي السيد سراج الدين أصلوف وزير خارجية جمهورية طاجيكستان اليوم الموافق  27 اكتوبر 2014 سعادة السفير نواف عبدالعزيز العنيزي سفير دولة الكويت لدى باكستان وسفير غير مقيم لدى جمهورية طاجيكستان بمبنى وزارة خارجية جمهورية طاجيكستان .

Interview of the Minister of Foreign Affairs of the Republic of Tajikistan Mr. Sirodjidin Aslov with “New Europe” Newspaper

1. Tajikistan has traditional economic and cultural ties with Russia. There are many Tajik migrant workers in Russia. However, Tajikistan doesn't figure among the Eurasian Economic Union members. Is there any plan for Tajikistan's accession to the Economic Union? 

Independence from the former Soviet Union, along with its benefits, was also accompanied by certain difficulties associated with unemployment, employment/placement and poverty. At the same time, Tajikistan faced problems of migration and population movements. Solution to the problem is derived by the fact that part of the population of our country in search of a good income travel to Russia and Kazakhstan, where for Tajiks it is easier to communicate with employers and the local population in Russian language.

اجتماع وزير الخارجية مع رئيس مركز الأمم المتحدة الإقليمي للدبلوماسية الاستباقية في آسيا الوسطى

11  أغسطس 2014، استقبل وزير خارجية جمهورية طاجيكستان السيد سراج الدين أصلوف رئيس مركز الأمم المتحدة الإقليمي للدبلوماسية الاستباقية في آسيا الوسطى السيد ميروسلاف ينجا.

نص حوار الإعلاميين مع معالي وزير خارجية جمهورية طاجيكستان السيد/ سراج الدين أصلوف حول رئاسة جمهورية طاجيكستان لمنظمة شانغهاي للتعاون (مدينة دوشنبه، 31/7/2014م)

 س‌.   معالي الوزير، نود أن نطرح عليكم بعض الأسئلة حول رئاسة طاجيكستان لمنظمة شانغهاي للتعاون. بدايةً، ما الذي تم إحرازه خلال السنة التي تترأسون فيها منظمة شانغهاي للتعاون؟ وما هي الإنجازات التي يمكن لطاجيكستان أن تسجلها في رصيدها على مستوى تطوير هذه المنظمة؟

ج. كما هو معروف انتقلت رئاسة منظمة شانغهاي للتعاون إلى جمهورية طاجيكستان تحت شعار "التعاون والتنمية والازدهار المشترك" وذلك خلال مؤتمر القمة لرؤساء دول هذه المنظمة المنعقد في مدينة بشكيك بتاريخ 13 سبتمبر 2013م.

اجتماع وزراء خارجية طاجيكستان وقيرغيزستان

 30 يوليو 2014 التقى وزير خارجية جمهورية طاجيكستان سراج الدين أصلوف مع وزير خارجية جمهورية قيرغيزستان إرلان عبدلديوف، الذين وصلوا في دوشانبه للمشاركة في الاجتماع المقبل لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء منظمة شانغهاى للتعاون.

لافروف يزور طاجيكستان اليوم

 30 يوليو 2014.  يقوم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بزيارة رسمية الى طاجيكستان اليوم الأربعاء.

وزير الخارجية الطاجيكي يلتقي الرئيس و رئيس الوزراء القرغيزي

 دوشنبه، 18 يوليو 2014. (خاور).- قام وزير الخارجية الطاجيكي سراج الدين أصلوف الأمس الخميس بزيارة رسمية إلى جمهورية قيرغيزستان و ذلك تلبية لدعوة من نظيره القيرغيزي. و استقبل رئيس جمهورية قيرغيزستان ألمظبيك أتامباييفوزير الخارجية الطاجيكي سراج الدين أصلوف حيث بحثا قضايا تتعلق بالتعاون الثنائي و المسائل الإقليمية و الدولية مؤكدان ضرورة توسيع العلاقات لصالح البلدين الجارين. و أعرب الطرفان عن الرغبة للعمل المشترك في هذا الاتجاه من خلال الآليات الثنائية الموجودة، وشددا على أهمية حل مشاكل النزاعات الحدودية بدون تأثير سلبي على العلاقات التقليدية و حسن الصداقة بين البلدين الجارين.

دور حوار " آسيا المركزية + يابان" في توفير الامن و الاستقرار في المنطقة

 دوشنبه، 16 يوليو 2014. (خاور). شارك وزير الخارجية الطاجيكي سراج الدين أصلوفالاجتماع الخامس لوزراء خارجية الدول الأعضاء لحوار "آسيا المركزية + يابان" و الذي انعقد اليوم الأربعاء في العاصمة القرغيزية بيشكيك.

لقاء سفير جمهورية تاجيكستان مع وزير خارجية مصر

تسلم معالي الوزير سامح شكري وزير الخارجية المصري في مقره بالوزارة يوم الثلاثاء 15يوليو 2014 نسخة من أوراق اعتماد سعادة السفير خسرو ناظري سفير فوق العادة ومفوض لجمهورية تاجيكستان لدى جمهورية مصر العربية.
وأكد الجانبان خلال اللقاء اهتمامهما بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين تاجيكستان و مصر.

وزير الخارجية الطاجيكي يزور بيشكيك

وزير الخارجية الطاجيكي يزور بيشكيك 

15 يوليو 2014.- غادر اليوم وزير الخارجية الطاجيكي سراج الدين أصلوف العاصمة دوشنبه متوجها إلى العاصمة القلرغيزية بيشكيك للمشاركة في الجتماع الخامس لوزراء خارجية الدول الأعضاء في محاورة "آسيا المركزية+ يابان".

 

وزير خارجية جمهورية طاجيكسيان يستقبل الدكتور عبد الله المعتوق

استقبل وزير خارجية جمهورية طاجيكسيان السيد سراج الدين أصلوف مستشار الديوان الأميري الكويتي الدكتور عبد الله المعتوق في مبنى وزارة الخارجية الطاجيكية،وقد تبادل الطرفين خلال الزيارة آراء حول حالة وسبل تدعيم  العلاقات الودية القائمة بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات .

الماء أداة للتعاون

نشرت بوابة الواقع الالكترونية مقالاً للسيد سلطان رحيموف وكيل أول وزارة الطاقة والمياه لجمهورية طاجيكستان بعنوان "طاجيكستان: الماء يجب أن يكون أداة للتعاون" وذلك نقلاً عن جريدة " EP Today" ("الاتحاد الأوروبي اليوم").

المزيد من المقالات...

  1. يوم 11 يناير 2014م نشرت وزارة خارجية جمهورية طاجيكستان في موقعها الرسمي بياناً صحفياً حول حادث إطلاق النار على الحدود الطاجيكية القيرغيزية جاء فيه:
  2. طاجيكستان تشارك في الاجتماع الوزاري الإسلامي
  3. وزير جديد للخارجية الطاجيكية
  4. كلمة وزير الخارجية الطاجيكي همراخان ظريفي في المؤتمر الدولي الرفيع المستوى "أمن الطاقة والاستدامة – رؤية منظمة الأمن والتعاون الأوروبي"
  5. طاجيكستان تترأس منظنة شانهاي للتعاون
  6. وصول أول سفير قطري إلى طاجيكستان
  7. إن قويت الجذور عظمت شجرة الصداقة طاجيكستان – تركمنستان: التعاون الفاعل مفتاح للتنمية الناجحة
  8. وزارة الخارجية الطاجيكية في النصف الأول من السنة
  9. اجتماع حوار التعاون الآسيوي ينعقد في دوشنبه
  10. بدء عمل السفارة الطاجيكية في الكويت
  11. بيان وزارة خارجية جمهورية طاجيكستان 
  12. المنتدى الخامس بين كوريا وآسيا الوسطى
  13. اجتماع وزاري في تركمنستان
  14. أول سفير عربي معتمد لدي طاجيكستان
  15. أ.د. تالباك نظروف أستاذ جامعي فخري في الصين
  16.  مراسم افتتاح القنصلية الطاجيكية في اسطنبول
  17. السيرة الذاتية لمعالي وزير الخارجية الطاجيكي الجديد

معلومات إضافية