دراسات سابقة عن المراهقة pdf

دراسات سابقة عن المراهقة pdf

ما هو المعنى الحقيقي للمراهقة؟ , المراهقة هي فترة الانتقال بين الطفولة والبلوغ و يمر الأطفال الذين يدخلون مرحلة المراهقة بالعديد من التغييرات (الجسدية والفكرية والشخصية والنمو الاجتماعي) و تبدأ المراهقة في سن البلوغ ، والتي تحدث الآن في وقت مبكر  في المتوسط  مما كانت عليه في الماضي و الخصائص الخمس الرئيسية للمراهقة هي النمو البيولوجي والتنمية وحالة غير محددة  وزيادة صنع القرار  وزيادة الضغوط  والبحث عن الذات , و في  هذا المقالة سنستعرض لكم دراسات سابقة عن المراهقة pdf .

1- الصداقة في مرحلة المراهقة وعلاقتها بمفهوم الذات والمهارات الاجتماعية

ملخص الرسالة

تناولت الدراسة الحالية الى التعرف على الصداقة في مرحلة المراهقة وعلاقتها بمفهوم الذات والمهارات الاجتماعية وتناولت كذلك الى معرفة الفروق بين الجنسين وبين مجموعتين عمريتين في مرحلة المراهقة وايضا الى الكشف عن وجود عوامل تربط تلك المتغيرات بعضها ببعض ( العمر والجنس والصداقة ومفهوم الذات والمهارت الاجتماعية )  .

اسم الباحث : مشيرة عبدالحميد أحمد اليوسيفي

سنة النشر : 1991

تحميل

طالع ايضا: تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على المراهقين pdf

2- اثر برنامج علاجي في خفض كرب ما بعد الصدمة لدى المراهقين المعاقين بصرياً بمدينة اسيوط

ملخص الرسالة

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر فاعلية برنامج علاجي قائم على العلاج بالقبول والالتزام في خفض اضطراب كرب ما بعد الصدمة لدى المراهقين المعاقين بصريا، وتكون مجتمع عينة الدراسة من 5 طلاب 3 من الذكور 2 من الإناث من المراهقين المكفوفين .

اسم الباحث : عماد أحمد حسن علي / محمد عبدالعظيم احمد سيد / عفاف محمد أحمد محمود جعيص

سنة النشر : 2019

تحميل

3- ادراك الاطفال والمراهقين لصورة الوالدين بين الواقع والمامول

ملخص الرسالة

يتناول هذا البحث دراسة تربوية اجتماعية حول ادراك الاطفال والمراهقين لصورة الوالدين بين الواقع والمامول الصفات الواجب توافرها لدي الاباء والامهات وقد طبقت الدراسة على عينة قوامها 100 طفل ومراهق من الجنسين من ابناء محافظة القاهرة  .

اسم الباحث : إلهامي عبدالعزيز إمام محجوب / فؤاده محمد علي هدية

سنة النشر : 1992

تحميل

طالع ايضا : التواصل البصري ودوره في التدريس الفعال

mari

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *