طرق التدريس التقليدية pdf

طرق التدريس التقليدية pdf

الطريقة التقليدية للتدريس بالانجليزية : Traditional teaching methods  وتعتمد على ” الثقافة التقليدية و هي عندما يوجه المعلم الطلاب للتعلم من خلال تقنيات الحفظ والتلاوة وبالتالي عدم تطوير التفكير النقدي وحل المشكلات ومهارات صنع القرار لأن الطالب هنا يعتمد على تلقي المعلومات من الأستاذ دون أي تعب وجهد في الاستقصاء أو البحث لأنه يتعلم بأسلوب المحاضرة والإلقاء كما من الممكن أن يقوم المعلم بإعطاء المعلومات وعرضها ومن ثم شرحها للتلميذ ولكن غياب المشاركة والتفاعل والمناقشة بين الطالب و الأستاذ وعرض المشكلة للطالب تجعل من هذه الوسيلة طريقة تقليدية وغير مجدية , و في هذا المقال استعرضنا  لكم الى التعرف على طرق التدريس التقليدية pdf .

1- استراتيجيات الطرق التدريس القديمة و الحديثة

اسم المؤلف : يسرى فيصل العطير , نهى يوسف ادريس

سنة النشر : ///////

الهدف من الدراسة : 

تعتبر مهنة التدريس انسانية جليلة يتشرف بها كل معلم واستاذ يعمل فيها ومكانتها سامية ومسؤولية المعلم تزويد االجيال بالمعلومات والمعارف والمهارات والقيم والأخلاق الايجابية المرغوبة وقد , أما بالنسبة الى طريقة التدريس فهي تعتمد على الكيفية او الأسلوب الذي يعتمد عليه المعلم في عملية التربية والتعليم , وفي هذه المقالة سنتعرف معا على استراتيجيات الطرق التدريس القديمة و الحديثة .

للتحميل اضغط هنا :

 

طالع ايضا: مفهوم طريقة التدريس pdf

2- طرائق التدريس في ظل المناهج القديمة والحديثة

اسم المؤلف : سلاماني أحلام , بوزيد سامية

سنة النشر : ///////

الهدف من الدراسة : 

تناول هذا البحث الى بعض التساؤلات ماهي الطرائق المختلفة التي اعتمدت في عملية التدريس؟ على أي أساس يتم انتقاء الطريقة الناجحة؟ و ما مدى تأثير المقاربات في العملية التعليمية التعلمية؟ وأي واحدة منها هي الأفضل لدى كل من المعلم والمتعلم  .

للتحميل اضغط هنا :

3- التدريس التقليدي والتدريس المعاصر

اسم المؤلف : علايوية حسيبة

سنة النشر : 2014/2015

الهدف من الدراسة : 

ان محور اهتمام هذه الدراسة هو وسائل الاتصال والتكنولوجيا الحديثة وعلاقتها بالتعليم وتعلم العلوم
الاجتماعية كممارسة اجتماعية و تكنولوجيا التعليم , وقد تناول الباحث الى التعرف على ماهي العلوم الاجتماعية بين التدريس التقليدي والتدريس المعاصر.

للتحميل اضغط هنا :

طالع ايضا:طرق التدريس الحديثة pdf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *